التدريب المهنى

يهدف مركز التدريب المهنى إلى توفير فرص تعليمية وتدريبية في مجال التعليم الفني على الحرف المختلفة وتوفير فرص عمل للشباب من الجنسين، تساهم في حل مشكلات المجتمعات المهمشة وتعمل على الانتقال بالأسر من الاحتياج إلى الإنتاج، ويوجه مردود الإنتاج لصالح جميع نشاطات الجمعية المختلفة.

 مشغل الخياطة

تم إفتتاح مشغل جمعية جنات الخلود الخيرية في عام 2003، وتم إنشائه بهدف تدريب وتأهيل سيدات وفتيات منطقة الدويقة على مهارات الخياطة ، ومع تطور أعمال الجمعية وافتتاح مصنع الجمعية بالأسمرات في عام 2021 أصبح يوجد بالمصنع بواقي اقمشة ناتجة عن العمل ، وعوضا عن أهمالها تم ابتكار فكرة إعادة التدوير والعمل على أجمل الابتكارات الصغيرة مثل صناعة العرائس وملابس الأطفال والسجاد اليدوى والكليم.

مركز الحرف اليدوية في الدويقة

يستهدف المشروع تحسين دخل الفتيات والسيدات في منطقة الدويقة ويتم تدريبهم على العمل بالحرف اليدوية المختلفة ومنها (الكروشيه – الديكوباج – المكرمية – ايتامين – الجلود – الخيامية – التطريز السيناوى – اباجورات ومعلقات –صناعة العرائس...) ، ويتم توفير فرص تدريب وعمل لهم داخل الجمعية أو خارجها حيث تعمل السيدات داخل منازلهم وتقوم الجمعية بشراء المنتجات .

 مركز السجاد اليدوى

بدأ مشروع تأسيس مركز السجاد اليدوى في يناير 2013 ، ويعمل مركز إنتاج السجاد اليدوى على انتاج عالى الجودة وصديق للبيئة بما يعبر عن القيم الجمالية المصرية في حضارتها القديمة والحديثة. يستهدف مركز السجاد اليدوى تدريب وإنتاج مجموعة كبيرة من أنواع السجاد ومنها السجاد الحرير والصوف ، والصوف على حرير وأيضا تنتج الجمعية الكليم بأنواعه واشكاله المختلفة.

 مصنع الاسمرات

تم افتتاح مصنع بالأسمرات وذلك لخدمة الأهالى الذين تم نقلهم من الدويقة للأسمرات يهدف إلى الاستدامة ، وذلك عن طريق التدريب والإنتاج على أحدث ماكينات الخياطة والتطريز والطباعة .

تسويق منتجات الجمعية " جنتى "

يهدف قسم التسويق إلى نشر فكر جنات الخلود بطريقة احترافية استثمارية ـ وقد تم انشاء شركة "جنتى Jannaty Gallery”" لتحقيق هذا الهدف.