تكملة  لمسيرة جمعية جنات الخلود فى منطقة الدويقة وإيمانا من أعضاء مجلس ادارة الجمعية بأن الإستثمار الحقيقى هو إستثمار عقول الصغار وتطوير عملية التعليم فى حضانة جنات الخلود الخيرية  ومن هذا المنطلق قامت الجمعية بالتعاون مع مدربة التنمية البشرية حنان بدوى وذلك من خلال برامج تدريبية لمدرسات وأطفال الحضانة .
البرنامج المخصص للمدرسات إسمه (أنا مربى) وهدفه الأساسى هو تدريب المدرسة على أن تكون مربية وليس فقط معلمة بل أن تدمج التعليم مع التربية بطريقة مشوقة ومفيدة للأطفال.


منهج برنامج (أنا مربى):


-    الذكاءات المتعددة (ذكاء بصرى – ذكاء رياضى – ذكاء موسيقى – ذكاء إجتماعى – ذكاء شخصى – ذكاء حركى – ذكاء بيئى)
-    مراحل نمو الطفل من المهد الى رياض الأطفال
-    قيل كل مرحلة من مراحل النمو.
-    أنماط التعليم.
-    تعليم العقل (BBL)
-    مثلث بلوم.
-    مهارات الإبداع

تقوم المدربة حنان بالإجتماع مع مدرسات الحضانة مرتين أسبوعيا وتقوم بتطبيق برنامج (انا مربى) من خلال محضارات نظرية ومحضارات عملية وتقوم المدربة حنان بتدريب المدرسات بكيفية تحديد نوع ذكاء كل طفل من خلال عمل لوحة فنية لوحة فنية لتطبيق انواع متعددة من الذكاءاتجماعية تجمع بين المدرسة والاطفال ومن خلال مشاركة الطفال تقوم المدرسة بتحديد نوع ذكاء و مهارات كل طفل.

تقول المدربة حنان ندوى فى بداية تطبيقها لبرنامج (أنا مربى) أن المدرسات كن متخوفات وغير متجاوباتن ولكن مع مرور الوقت ومع تقرب المدربة حنان اليهن فى التدريب العملى والنظرى وإلقاء المحاضرة بطريقة شيقة وممتعة ،أصبحن ينتظرن المحضارات كل أسبوع وتقربن الى المدربة حنان بشكل يزيد من سهولة إستعابهن للبرنامج وتطبيقه بطريقة فعالة مما يؤدى الى نجاح مبادئ الجمعية فى تنمية عقول الأطفال.

أما البرامج التدريبة للأطفال عبارة عن برنامجين، برنامج (قدوتنا) و برنامج (سلوكيات ليلى ومهاب)

 

برنامج (سلوكيات ليلى ومهاب):


يشمل اطفال الحضانة من سن 3 سنوات الى 5 سنوات ويقوم الأطفال من خلاله بتعلم السلوكيات المختلفة مثل الإستئذان والإحترام وقول إتفضل وممكن، وتقوم المدربة حنان بإيصال المعلومة للاطفال من خلال أساليب تعليمية مبسطة وممتعة  مثل  عمل لوحة فنية أو استخدام مسرح العرائس وتمثيل قصة قصيرة معبرة عن سلوك معين لكى يتعرف عليه الطفل و يتعلمه ويتركز فى مخيلته.

برنامج (قدوتنا):
لوحة فنية تم تطبيقها من أطفال حضانة جنات الخلود فى برنامج قدوتنايشمل أطفال الدويقة ذى الست سنوات الذين تخرجوا من حضانة جنات الخلود الخيرية وذهبوا الى مدارس خارج الدويقة ويأتوا الى الحضانة بعد انتهاء اليوم الدراسي لحضور برنامج الامهات البديلة.
الغرض من البرنامج هو الربط بين قدوتنا رسول الله صل الله عليه وسلم وصفاته وتعليم الأطفال هذه الصفات عن طريق ورش عمل تساعدهم المدرسة فيها بكتابة موقف تعرض له رسول الله صل الله عليه وسلم وقام بتطبيق هذه الصفة او موقف تعرضوا له شخصيا وقواموا بالإقتداء برسول الله صل الله عليه وسلم.